يهدف البحث إلي تعميق مستوي الفهم بالرضا الوظيفي للعاملين وکذلک الاهتمام بالعوامل المؤثرة عليه وتوضيح مفهوم الرضا الوظيفي وأهميته وأسباب الاهتمام به، وکذلک مؤشرات عدم الرضا وأنواعه وطرق قياسه. ويتکون مجتمع الدراسة من العاملين في فنادق الخمس نجوم بمدينة القاهرة وعددهم (21) فندق وقد تم توزيع الاستمارة عليهم عن طريق الزيارات الميدانية حيث تم توزيع 400 استمارة وتم الحصول علي 359 استمارة صالحة للتحليل. توصل البحث إلي أن الفنادق تقوم بصيانة مواردها وتنميتها وکذلک توفير برامج تدريبية کافية وملائمة للعاملين، والعمل علي تطوير مهاراتهم وقدراتهم، وقد أوصت الدراسة بتعزيز وتحسين العلاقة بين الإدارة والعاملين للمساهمة في تطوير الفرد والمؤسسة، وکذلک التأکيد علي نشر ثقافة المحبة والمودة بين العاملين، وتحقيق مبدأ العدالة الداخلية للأجور، وأيضا تشجيع فرص التطور الذاتي وتحفيزهم علي تحسين قدراتهم التعليمية وخبرتهم ووضع برامج تدريبية لتنمية مهاراتهم وقدراتهم والتي تؤهلهم للترقي للوظائف الأعلى.
حسن, إيمان, عروس, صالح, محمود, رانيا, & أحمد, ياسر. (2020). قياس الرضا الوظيفي للعاملين بالمؤسسات الفندقية المصرية: دراسة تحليلية. مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 4(2), 102-114. doi: 10.21608/mfth.2020.152532
MLA
إيمان حسن; صالح عروس; رانيا محمود; ياسر أحمد. "قياس الرضا الوظيفي للعاملين بالمؤسسات الفندقية المصرية: دراسة تحليلية", مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 4, 2, 2020, 102-114. doi: 10.21608/mfth.2020.152532
HARVARD
حسن, إيمان, عروس, صالح, محمود, رانيا, أحمد, ياسر. (2020). 'قياس الرضا الوظيفي للعاملين بالمؤسسات الفندقية المصرية: دراسة تحليلية', مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 4(2), pp. 102-114. doi: 10.21608/mfth.2020.152532
VANCOUVER
حسن, إيمان, عروس, صالح, محمود, رانيا, أحمد, ياسر. قياس الرضا الوظيفي للعاملين بالمؤسسات الفندقية المصرية: دراسة تحليلية. مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 2020; 4(2): 102-114. doi: 10.21608/mfth.2020.152532