تهدف هذه الدراسة إلى إجراء تقييم شامل لتصنيفات الطيران الثلاثة الأکثر إنتشاراً؛ Skytrax و AirHelp و TripAdvisor من منظور نقدى تدعمه دراسة ميدانية عالمية أجريت بنفس المنهجية التى تتبعها هذه التصنيفات الثلاثة. وتعتمد هذه الدراسة على الإحصاء الوصفى لتحليل البيانات الميدانية التى تم جمعها حول مصر للطيران وشرکات الطيران الأخرى ومطار القاهرة الدولى والمطارات الأخرى ومقارنة هذه النتائج مع ما تم نشره فى هذه التصنيفات الثلاث فى عام 2018. وکشفت الدراسة الحالية عن أن نتائج هذه التصنيفات العالمية الثلاثة يشوبها بعض أوجه القصور وسوء التقدير وعدم الحيادية. وتقترح الدراسة نموذجاً للتغلب على مشکلة عدم الدقة فى تصنيفات شرکات الطيران والمطارات.
عطاالله, فاروق. (2020). سوء التقدير فى تصنيفات الطيران العالمية: مصر للطيران ومطار القاهرة الدولي کدراسات حالة. مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 4(2), 81-99. doi: 10.21608/mfth.2020.166895
MLA
فاروق عطاالله. "سوء التقدير فى تصنيفات الطيران العالمية: مصر للطيران ومطار القاهرة الدولي کدراسات حالة". مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 4, 2, 2020, 81-99. doi: 10.21608/mfth.2020.166895
HARVARD
عطاالله, فاروق. (2020). 'سوء التقدير فى تصنيفات الطيران العالمية: مصر للطيران ومطار القاهرة الدولي کدراسات حالة', مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 4(2), pp. 81-99. doi: 10.21608/mfth.2020.166895
VANCOUVER
عطاالله, فاروق. سوء التقدير فى تصنيفات الطيران العالمية: مصر للطيران ومطار القاهرة الدولي کدراسات حالة. مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 2020; 4(2): 81-99. doi: 10.21608/mfth.2020.166895