أثر التسويق الرياضى لشرکات الطيران على اتخاذ قرار الشراء

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

کلية السياحة والفنادق، جامعة مدينة السادات

المستخلص

تهدف الدراسة إلى دراسة دور التسويق الرياضى لشرکات الطيران في إتخاذ المسافرين قرار الشراء، وذلک بالتطبيق على عينة من المسافرين وموظفين شرکات الطيران، وتم الإعتماد فى جمع البيانات على إستمارة الإستقصاء،وتم تحليل البيانات وإختبار الفروض من خلال إستخدام SPSS20، ومن أهم النتائج التى توصلت إلىها الدراسة وجود دور إيجابى للتسويق الرياضى فى إتخاذ المسافرين قراراهم الشرائى، وفى ضوء النتائج توصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أهمها تبنى المناخ الفکري الذي يسمح بزيادة المعرفة بإستراتيجيات التسويق الرياضى وتنميتها ونشر مبادئ التسويق الرياضى بين العاملين بشرکات الطيران، تحديد الإستيراتيجيات والتقنيات التسويقية المناسبة لکل شريحة من المسافرين والتعرف على إحتياجاتهم ورغباتهم والقدرات الشرائية لديهم، توجيه دعاية وحملات ترويجية رياضية لشرکات الطيران قادرة على جذب إنتباه وإهتمام المسافرين وخلق الرغبة في شراء تذکرة الطيران.

الكلمات الرئيسية