يعد التسويق التفاعلي بمثابة استراتيجية تسويقية تشجع العملاء على المشارکة الفعالة، وبذلک ينشأ تفاعل بين الشرکات والعملاء من خلال شبکات التواصل الإجتماعي. وتهدف الدراسة إلى التعرف على أثر أبعاد التسويق التفاعلي (الثقة ، الإلتزام، التفاعل، الاستجابة لشکاوى العملاء، سهولة الإستخدام المدرکة) على أبعاد تعزيز ولاء العميل (الجودة المدرکة، رضا العميل، قيمة العميل)، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، واستخدمت أيضاً قائمة استبيان للتعرف على آراء عينة الدراسة من مسئولين التسويق وتکونت من (130) مفردة من مسئولي التسويق بالشرکات السياحية، وقائمة استبيان للتعرف على آراء عينة الدراسة من العملاء وتکونت من (90) مفردة من العملاء، وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة إيجابية ذات دالة إحصائياً حول أبعاد التسويق التفاعلي لصالح الشرکات السياحية التي تطبق التسويق التفاعلي، وقد أضافت الدراسة ضرورة توفير متطلبات أبعاد التسويق التفاعلي اللازمة لتعزيز ولاء العملاء، والتواصل مع العملاء بشکل دوري والتفاعل معهم ،وإعداد برامج متنوعة تتوافق مع رغباتهم، وضرورة توفير برامج لتحسين مستوي مسئولين التسويق بالشرکات السياحية.
حسن, مني, عيد, نيفين, & أبوزيد, نرمين. (2021). أثر التسويق التفاعلي على تعزيز ولاء العملاء لشرکات السياحة المصرية. مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 5(1), 19-35. doi: 10.21608/mfth.2021.201691
MLA
مني حسن; نيفين عيد; نرمين أبوزيد. "أثر التسويق التفاعلي على تعزيز ولاء العملاء لشرکات السياحة المصرية", مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 5, 1, 2021, 19-35. doi: 10.21608/mfth.2021.201691
HARVARD
حسن, مني, عيد, نيفين, أبوزيد, نرمين. (2021). 'أثر التسويق التفاعلي على تعزيز ولاء العملاء لشرکات السياحة المصرية', مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 5(1), pp. 19-35. doi: 10.21608/mfth.2021.201691
VANCOUVER
حسن, مني, عيد, نيفين, أبوزيد, نرمين. أثر التسويق التفاعلي على تعزيز ولاء العملاء لشرکات السياحة المصرية. مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 2021; 5(1): 19-35. doi: 10.21608/mfth.2021.201691