دور التسويق الوردي في إتخاذ السائح قرار الشراء: بالتطبيق على شرکات السياحة المصرية

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

کلية السياحة والفنادق، جامعة مدينة السادات

المستخلص

تهدف الدراسة إلىإلقاء الضوء علي دور التسويق الوردي في إتخاذ السائحات قرار الشراء، وذلک بالتطبيق على عينة عشوائية من العملاء من السائحات، وتم الإعتماد فى جمع البيانات على إستمارة الإستقصاء، وتم تحليل البيانات وإختبار الفروض من خلال إستخدام SPSS20، ومن أهم النتائج التى توصلت إليها الدراسة وجود دور للتسويق الوردى فى إتخاذ السائحات قرارهن الشرائى، وفى ضوء النتائج توصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أهمها تبنى المناخ الفکري الذي يسمح بزيادة المعرفة بأستراتيجيات التسويق الوردى وتنميتها ونشر مبادئ التسويق الوردى بين العاملين بالشرکات السياحية، تحديد الإستراتيجيات والتقنيات التسويقية المناسبة لکل شريحة من السائحات التعرف على إحتياجاتهن ورغباتهن والقدرات الشرائية لديهن، توجيه دعاية وحملات ترويجية قادرة على جذب إنتباه وإهتمام السائحات وخلق الرغبة في شراء البرامج السياحية.

الكلمات الرئيسية