تأثير التدريس عبر الإنترنت في حقبة COVID-19 على الصحة العقلية وإنتاجية أساتذة الکليات: دراسة حالة عن کلية الضيافة والسياحة في کندا

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 قسم إدارة الفنادق ، کلية السياحة والفنادق ، جامعة المنيا ، مصر

2 قسم الدراسات السياحية ، کلية السياحة والفنادق ، جامعة المنيا ، مصر

المستخلص

على الصعيد الدولي ، تم بذل جهد کبير لاکتشاف تأثير COVID-19 على نظام التعليم مع الترکيز على تقنيات التعلم والصحة العقلية للطلاب ، ولکن القليل منهم يرکز على حالة الأساتذة. لا نجد دراسة حتى الآن ترکز على تأثير COVID-19 على الصحة العقلية للأساتذة أو التأثير على إنتاجية الموظفين خاصة في کليات إدارة الضيافة والسياحة. وبذلک فهي تمثل دراسة رائدة في هذا المجال. لذلک ، تم إجراء مقياس مسح عبر الإنترنت وإرساله عبر البريد الإلکتروني إلى مدارس ما بعد الثانوية لأساتذة إدارة الضيافة والسياحة في کندا. وتکونت العينة من 58 مشارکا من الأساتذة. تم تحليل البيانات التي تم جمعها إحصائيًا باستخدام برنامج (SPSS v.22.) أوضحت التحليلات أن هناک تأثيرًا سلبيًا للتدريس عبر الإنترنت في عصر COVID-19 على الصحة العقلية للأساتذة وإنتاجية الدورات. کما أنه لا يوجد تأثير واضح للجنس والفئات العمرية على النتيجة. تمثل المعلومات التي تم جمعها أن COVD-19 يؤثر بشکل عکسي على الرفاهية العاطفية للمعلم. حيث تُظهر النتيجة أن تغيير الاتجاه ، في التعليم ما بعد الثانوي في کندا ، من العرض المستند إلى الويب وجهاً لوجه ، يحرک وضع المعلم ليکون أکثر قوة ودفعًا.

الكلمات الرئيسية