تأثير الاتصال الداخلي للعلامة التجارية على سلوک المواطنة التنظيمية للموظفين في الفنادق

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

قسم الدراسات الفندقية ، کلية السياحة والفنادق ، جامعة مدينة السادات ، مصر

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى تقصي أثر الاتصال الداخلي على سلوک المواطنة التنظيمية للعاملين في الفنادق، کما تستند الدراسة إلى منهجية کمية حيث تم تصميم استبيان مطور لجمع البيانات، تم جمع البيانات من 15 فندق خمس نجوم بشرم الشيخ. تم جمع وتحليل ما مجموعه 399 دراسة استقصائية صالحة. تم تحليل البيانات باستخدام معامل ارتباط بيرسون وتحليل الانحدار، وکشفت النتائج أن الاتصال الداخلي له تأثير إيجابي معتدل على سلوک المواطنة التنظيمية.

الكلمات الرئيسية