تطبيق التسويق الابتکاري في فنادق الخمس نجوم المصرية: دراسة استکشافية

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

قسم الدراسات الفندقية، کلية السياحة والفنادق، جامعة مدينة السادات

المستخلص

تهدف الدراسة إلى توضيح الدور الذي يلعبه التسويق الابتکاري في تحسين الأداء التسويقي لمنظمة الخدمة والحاجة إليه کأحد مصادر التميز من خلال الابتکار في الخدمة  وطرق التسعير  وکيفية توزيعها والوسائل للترويج لها. وسنسلط الضوء في هذه الدراسة على فنادق الخمس نجوم التي تسعى إلى تحقيق التميز والريادة ، وابتکار خدمات جديدة ، وإشباع احتياجات ضيوفها ، والوفاء بها من منظور تسويقي حتى يتمکنوا من البقاء، والاستمرار في الزخم التنافسي الذي يشهده قطاع الفنادق في القاهرة. کما تستند الدراسة على منهجية کمية حيث تم تصميم استبيان لجمع البيانات. وأظهرت النتائج أن التسويق الابتکاري أمر بالغ الأهمية لتطوير المهارات الشخصية للعاملين المبتکرين في المؤسسة وتجميعها ، وکذلک تحسين جودة الخدمات المقدمة وتعزيز القدرة التنافسية للمؤسسة. أخيرًا ، تم التوصل إلى عدد من التوصيات ، بما في ذلک ضرورة الاهتمام بالتسويق الابتکاري ، وخلق خدمات سوق جديدة والتمييز عن المنافسين ، والحاجة إلى الاستخدام المکثف لعناصر الترويج لتقديم الخدمات الفندقية وتحفيز السياحة.

الكلمات الرئيسية