تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور التبادل بين القائد والمرؤوس وإدارة الانطباع فى أداء العاملين بالفنادق فى مدينة القاهرة ومعرفة العلاقة بين إدارة الانطباع وأداء العاملين بالإضافة إلي التبادل بين القائد والمرؤوس وتأثيره على أداء العاملين. تم توزيع 420 إستمارة إستبيان على عدد 20 فندق من فنادق الخمس نجوم في القاهرة وبلغت نسبة الاستمارات الصالحة للتحليل الإحصائى 362 إستمارة بنسبة 86,2%. وأوضحت نتائج الدراسة أن هناک علاقة ذات دلالة إحصائية بين التبادل بين القائد والمرؤوس وأداء العاملين. تم إختيار 5 أنواع لسلوکيات إدارة الانطباع "الترويج للذات, التملق والإطراء , التظاهر والتمثيل, التخويف والترهيب والتذلل والتضرع کما أوضحت النتائج أنه لا توجد علاقه ذات دلالة إحصائية بين سلوکيات إدارة الانطباع وأداء العاملين بينما توجد علاقة بين التبادل بين القائد والمرؤوس وإدارة الانطباع .
عجينة, محمد, محمد, محمد, & عمر, عبدالمنعم. (2017). دور التبادل بين القائد والمرؤوس وإدارة الانطباع فى أداء العاملين بالفنادق. مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 1(2), 217-234. doi: 10.21608/mfth.2017.26103
MLA
محمد فتحی عجينة; محمد أبوطالب محمد; عبدالمنعم عمر. "دور التبادل بين القائد والمرؤوس وإدارة الانطباع فى أداء العاملين بالفنادق", مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 1, 2, 2017, 217-234. doi: 10.21608/mfth.2017.26103
HARVARD
عجينة, محمد, محمد, محمد, عمر, عبدالمنعم. (2017). 'دور التبادل بين القائد والمرؤوس وإدارة الانطباع فى أداء العاملين بالفنادق', مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 1(2), pp. 217-234. doi: 10.21608/mfth.2017.26103
VANCOUVER
عجينة, محمد, محمد, محمد, عمر, عبدالمنعم. دور التبادل بين القائد والمرؤوس وإدارة الانطباع فى أداء العاملين بالفنادق. مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 2017; 1(2): 217-234. doi: 10.21608/mfth.2017.26103