هدفت الدراسة إلى قياس أثر التسويق الريادي على استدامة الميزة التنافسية وأبعادها المتمثلة في الجودة المتميزة، والكفاءة المتميزة، والاستجابة المتميزة في شركة مصر للطيران. لتحقيق هدف الدراسة؛ تم تصميم استمارة استقصاء وتوزيعها بشكل إلكتروني على عينة من العاملين في مختلف المستويات الإدارية في شركة مصر للطيران وفروعها بمحافظتي القاهرة والجيزة والبالغ عددهم حوالي (14) فرع. تم إرسال رابط الاستمارة إلى (412) من العاملين في شركة مصر للطيران، بينما تم الحصول على (354) رد من إجمالي ما تم إرساله، وبلغت عدد الاستمارات الصالحة للتحليل (301) استمارة. أبرزت نتائج الدراسة التأثير المعنوي والإيجابي للتسويق الريادي على تعزيز استدامة الميزة التنافسية في شركة مصر للطيران. كما أن التسويق الريادي يؤثر إيجابياً على أبعاد استدامة الميزة التنافسية المتمثلة في الجودة المتميزة، والكفاءة المتميزة، والاستجابة المتميزة. كان تأثير التسويق الريادي الأقوى على بُعد الجودة المتميزة، ثم على بُعد الكفاءة المتميزة، وأخيراً على بُعد الاستجابة المتميزة.
عبد الحليم الكشاك, سارة, عبد السميع محمد, حميدة, & سمير الرميدي, بسام. (2022). أثر التسويق الريادي على استدامة الميزة التنافسية: دراسة تطبيقية على شركة مصر للطيران. مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 6(2), 45-70. doi: 10.21608/mfth.2022.270737
MLA
سارة عبد الحليم الكشاك; حميدة عبد السميع محمد; بسام سمير الرميدي. "أثر التسويق الريادي على استدامة الميزة التنافسية: دراسة تطبيقية على شركة مصر للطيران". مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 6, 2, 2022, 45-70. doi: 10.21608/mfth.2022.270737
HARVARD
عبد الحليم الكشاك, سارة, عبد السميع محمد, حميدة, سمير الرميدي, بسام. (2022). 'أثر التسويق الريادي على استدامة الميزة التنافسية: دراسة تطبيقية على شركة مصر للطيران', مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 6(2), pp. 45-70. doi: 10.21608/mfth.2022.270737
VANCOUVER
عبد الحليم الكشاك, سارة, عبد السميع محمد, حميدة, سمير الرميدي, بسام. أثر التسويق الريادي على استدامة الميزة التنافسية: دراسة تطبيقية على شركة مصر للطيران. مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 2022; 6(2): 45-70. doi: 10.21608/mfth.2022.270737