استخدام تقنيات إدارة الأداء في فنادق الخمس نجوم لتحسين أداء الإدارة العليا

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

قسم إدارة الفنادق ، كلية السياحة والفنادق ، جامعة مدينة السادات

المستخلص

تطورت إدارة الضيافة بشكل كبير في الجيل الأخير ، وهناك طرق لمعالجة الأداء التي تشمل التوازن الضروري بين مستوى الاداء الفعلى والتفاعل الشخصي. حيث يتم استخدام تقنيات ادارة الاداء بشكل أساسي كأداة للتخطيط الاستراتيجي وتحفيز الموظفين وتحسين الأداء. والغرض منه هو تحسين الاتصال بين المرؤوسين والإدارة، وزيادة فهم الموظفين لسياسة الفندق وأهدافه ، وتركيز جهود الموظفين على الأهداف التي حددتها المنظمة، وتوفير صلة بين الأجور والأداء. من العوامل المهمة لتحسين الأداء ، تركيزه على النتائج النهائية التي يحققها المرؤوسون بدلاً من الأنشطة العادية التي يتم إنجازها في وظائفهم. يعتمد نجاح تحقيق الأهداف في الفنادق على ممارسات الأداء الجيدة التي تعتمد على التزام ومشاركة المديرين والموظفين في تحديد الأهداف المستقبلية. حيث يلعب المديرون دور القيادة في العملية برمتها من خلال تحديد الاتجاهات في درجات الإدارة الادنى والعمل كنماذج يحتذى بها للموظفين. لأن مسؤوليتهم هي تصميم السياسات التي تضمن الأداء الفعال في الفندق، وتحديد القيم الأساسية المتعلقة بالأداء والعمل وفقًا لها ، يلعب المديرون دورًا حيويًا حيث ان الأداء الجيد مفيدًا في تحقيق أهداف الفندق. من أجل تحقيق أهداف الدراسة. استهدف  فنادق الخمس نجوم بشرم الشيخ. تم تسليم استمارات الاستبيان  إلى (5) مديري أقسام فى كل فندق، بإجمالي (335) مستجوب للحصول على أدق النتائج. وافق (317) من أصل (335) من مديري الأقسام على استكمال الاستبيان. من أجل توفير معلومات تفصيلية كاملة حول فوائد تطبيق تقنيات الادارة وتاثيرها على الاداء.
 

الكلمات الرئيسية