أثر إدارة المواهب في تحسين السُمعة التنظيمية لشركات السياحة المصرية

المؤلفون

كلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات

المستخلص

هدفت الدراسة إلي قياس أثر إدارة المواهب علي السمعة التنظيمية وأبعادها المتمثلة في الإبداع وجودة الخدمة
والمسؤولية الاجتماعية في شركات السياحة المصرية . لتحقيق هدف الدراسة تم جمع البيانات من خلال توزيع استمارة
استبيان علي عينة من المديرين في مختلف المستويات الإدارية في شركات السياحة المصرية فئة " أ " بمحافظتي
الإسكندرية والقاهرة . تم تحليل عدد 052 استمارة استقصاء باستخدام برنامج SPSS v .20 أبرزت نتائج الدراسة
التأثير المعنوي والإيجابي لإدارة المواهب علي السمعة التنظيمية في شركات السياحة المصرية . كما أن أبعاد إدارة
المواهب المتمثلة في جذب المواهب ، تنمية المواهب ، والاحتفاظ بالمواهب تؤثر إيجابيا علي أبعاد السمعة التنظيمية
المتمثلة في الإبداع ، جودة الخدمة ،والمسؤولية الاجتماعية . النتائج التي تم التوصل إليها لها أثار مهمة علي كل من
مجتمع البحث ومديري الشركات السياحية .

الكلمات الرئيسية