هدفت الدراسة إلي قياس أثر إدارة المواهب علي السمعة التنظيمية وأبعادها المتمثلة في الإبداع وجودة الخدمة والمسؤولية الاجتماعية في شركات السياحة المصرية . لتحقيق هدف الدراسة تم جمع البيانات من خلال توزيع استمارة استبيان علي عينة من المديرين في مختلف المستويات الإدارية في شركات السياحة المصرية فئة " أ " بمحافظتي الإسكندرية والقاهرة . تم تحليل عدد 052 استمارة استقصاء باستخدام برنامج SPSS v .20 أبرزت نتائج الدراسة التأثير المعنوي والإيجابي لإدارة المواهب علي السمعة التنظيمية في شركات السياحة المصرية . كما أن أبعاد إدارة المواهب المتمثلة في جذب المواهب ، تنمية المواهب ، والاحتفاظ بالمواهب تؤثر إيجابيا علي أبعاد السمعة التنظيمية المتمثلة في الإبداع ، جودة الخدمة ،والمسؤولية الاجتماعية . النتائج التي تم التوصل إليها لها أثار مهمة علي كل من مجتمع البحث ومديري الشركات السياحية .
عبدالمجيد شيبه, مني, عبدالسميع, حميدة, & العزب, محمود. (2023). أثر إدارة المواهب في تحسين السُمعة التنظيمية لشركات السياحة المصرية. مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 7(1), 1-25. doi: 10.21608/mfth.2023.300495
MLA
مني عبدالمجيد شيبه; حميدة عبدالسميع; محمود العزب. "أثر إدارة المواهب في تحسين السُمعة التنظيمية لشركات السياحة المصرية". مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 7, 1, 2023, 1-25. doi: 10.21608/mfth.2023.300495
HARVARD
عبدالمجيد شيبه, مني, عبدالسميع, حميدة, العزب, محمود. (2023). 'أثر إدارة المواهب في تحسين السُمعة التنظيمية لشركات السياحة المصرية', مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 7(1), pp. 1-25. doi: 10.21608/mfth.2023.300495
VANCOUVER
عبدالمجيد شيبه, مني, عبدالسميع, حميدة, العزب, محمود. أثر إدارة المواهب في تحسين السُمعة التنظيمية لشركات السياحة المصرية. مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 2023; 7(1): 1-25. doi: 10.21608/mfth.2023.300495