تهدف الدراسة بشكل أساسي إلى التعرف على تأثير التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على مختلف مستويات الوعي بالعلامة التجارية للمطاعم المصرية بين العملاء. واعتمدت الدراسة بشكل أساسي على أحد أبرز نماذج الوعي بالعلامة التجارية، الذي يحلل الوعي بالعلامة التجارية إلى أربعة أبعاد رئيسية، وهي: الاعتراف بوجود العلامة التجارية "Brand Recognition"، والقدرة على استدعاء العلامة التجارية "Brand Recall"، شيوع العلامة التجارية والذي يجعلها على قمة اهتمامات العميل "Brand Top of Mind”، وهيمنة العلامة التجارية "Brand Dominance". ولقد تم صياغة استمارة استقصاء إليكترونية للتعرف على آراء عينة عشوائية من عملاء المطاعم المصريين بلغت 399 مفردة. وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير إيجابي للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على مختلف مستويات وعي العميل بالعلامة التجارية محل الدراسة، والممثلة في قدرة العميل على التعرف على العلامة التجارية للمطعم، وقدرته على استدعاء تلك العلامة التجارية، وشيوعها، وهيمنتها على العملاء بالقدر الذي يؤدي إلى الشراء من هذا المطعم.
إبراهيم الناضورى, إسلام, & عجوة, يوسف. (2023). تأثير التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على مستويات الوعي بالعلامة التجارية للمطاعم بين العملاء. مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 7(2), 78-100. doi: 10.21608/mfth.2023.323054
MLA
إسلام إبراهيم الناضورى; يوسف عجوة. "تأثير التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على مستويات الوعي بالعلامة التجارية للمطاعم بين العملاء", مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 7, 2, 2023, 78-100. doi: 10.21608/mfth.2023.323054
HARVARD
إبراهيم الناضورى, إسلام, عجوة, يوسف. (2023). 'تأثير التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على مستويات الوعي بالعلامة التجارية للمطاعم بين العملاء', مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 7(2), pp. 78-100. doi: 10.21608/mfth.2023.323054
VANCOUVER
إبراهيم الناضورى, إسلام, عجوة, يوسف. تأثير التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على مستويات الوعي بالعلامة التجارية للمطاعم بين العملاء. مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 2023; 7(2): 78-100. doi: 10.21608/mfth.2023.323054