تأثير التسويق القصصى الإلكترونى على ولاء السائح

المؤلف

قسم الدراسات السياحية- المعهد الالسن العالى للسياحة والفنادق

المستخلص

لقد برز السرد القصصي الرقمي كإستراتيجية تسويق رقمية فعالة لتطوير علاقات قوية ودائمة مع المستهلكين، وفي الوقت نفسه تعزيز ولاء العملاء المتزايد. يتم إستخدام السرد القصصي كوسيلة لنقل إمكانيات المنتج أو الخدمة ورؤيته للتأثير بشكل فعال على مشاعر السائحين وإثارة فضولهم وتعزيز قدرتهم على تذكر التجربة السياحية، مما يؤدي في النهاية إلى تعزيز المستوى المطلوب من الولاء. الهدف من هذا البحث هو دراسة العوامل المختلفة في السرد القصصي الرقمي التي قد يكون لها تأثير على ولاء السائح. ويحاول التحقق من العلاقة بين السرد القصصي الرقمي وولاء السائح، فضلا عن تعزيز التمثيل المعرفي للخدمات السياحية. استخدم البحث الحالي الاستبيان كوسيلة لجمع البيانات. تم جمع إجمالي 478 نموذجًا من السائحين الذين يزورون القاهرة كوجهة مختارة. يتم استخدام التحليل الإحصائي للتحقق من صحة الفرضيات وتحليل البيانات المجمعة. وكشفت نتائج البحث عن وجود علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين السرد القصص الرقمي وولاء السائحين. علاوة على ذلك، تم التوصل إلى العديد من النتائج التي يمكن أن تساعد متخذي القرار في استخدام السرد القصصي كاستراتيجية معاصرة في مجال التسويق الرقمي.
 
 

الكلمات الرئيسية