تأثير الممارسات المستدامة لمطاعم الفنادق على مواقف العملاء ونواياهم السلوكية: رضا النزلاء كوسيط

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 قسم إدارة الفنادق- كلية السياحة والفنادق - جامعة المنيا

2 قسم إدارة الضيافة- المعهد العالي للسياحة والفنادق بالغردقة

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى اكتشاف الممارسات المستدامة وأثرها على رضا العملاء والنوايا السلوكية في مطاعم الفنادق الخضراء بمحافظة البحر الأحمر. ومن أجل دراسة وقياس تأثير الممارسات المستدامة على اتجاهات العملاء ونواياهم السلوكية، يقترح هذا البحث ويختبر نموذج معادلة هيكلية يقيس العلاقات السببية بين هذه المتغيرات. تم استخدام استبيان لجمع المعلومات اللازمة من عينة مكونة من 301 من نزلاء الفنادق الخضراء الذين جربوا مؤخرًا خدمات مطاعم الفنادق الخضراء في محافظة البحر الأحمر وعددهم 53 فندق وذلك من خلال أسلوب العينة المريحة. توضح هذه الدراسة في نتائجها كيف يمكن للممارسات المستدامة الفعالة أن تؤثر إيجابياً على مستوى الرضا والنوايا السلوكية للعملاء لأن توقعات الضيوف مهمة لمؤسسات الضيافة ويجب تلبيتها للحصول على رضاءهم وولائهم نحو خدمات مطاعم الفنادق الخضراء. وبشكل عام، توفر هذه الدراسة رؤى مهمة للشركات العاملة في مؤسسات الضيافة وخدمة الطعام، لأنها تقترح استراتيجيات مهمة لمديري المطاعم لتحسين رضا عملائهم ونواياهم السلوكية من خلال تعزيز الممارسات المستدامة للمطاعم.

الكلمات الرئيسية