أثر تطبيقات الذكاء الاصطناعي على استراتيجيات التسويق عبر المؤثرين ونية الشراء في وكالات السياحة والسفر

المؤلفون

1 قسم الدراسات السياحية – كلية السياحة والفنادق – جامعة مدينة

2 قسم الدراسات السياحية – كلية السياحة والفنادق – جامعة مدينة السادات

المستخلص

هدفت الدراسة الي التعرف علي تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التسويق السياحي، وتأثير تلك التطبيقات علي استراتيجيات التسويق عبر المؤثرين، وما توفره من فرص يجب الاستفادة منها في تعزيز قرار الشراء السياحي لعملاء وكالات السياحة والسفر، وكذلك أثر تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعزيز نية الشراء لخدمات وكالات السياحة والسفر، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، كما تم تصميم استبيان لجمع البيانات من العاملين بإدارات التسويق في وكالات السياحة والسفر المصرية، وتم تحليل الاستبيانات باستخدام نمذجة المعادلات الهيكلية بالمربعات الصغرى PLS-SEM، وقد توصلت الدراسة الي  إيجابية إدراك العاملين بإدارات التسويق بوكالات السياحة والسفر لتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتأثيرها الإيجابي علي استراتيجيات التسويق عبر المؤثرين ، كذلك أثر تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعزيز نية الشراء لدي عملاء وكالات السياحة والسفر من خلال تحسين فعالية التسويق عبر المؤثرين.
 

الكلمات الرئيسية