هدفت الدراسة الي التعرف علي تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التسويق السياحي، وتأثير تلك التطبيقات علي استراتيجيات التسويق عبر المؤثرين، وما توفره من فرص يجب الاستفادة منها في تعزيز قرار الشراء السياحي لعملاء وكالات السياحة والسفر، وكذلك أثر تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعزيز نية الشراء لخدمات وكالات السياحة والسفر، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، كما تم تصميم استبيان لجمع البيانات من العاملين بإدارات التسويق في وكالات السياحة والسفر المصرية، وتم تحليل الاستبيانات باستخدام نمذجة المعادلات الهيكلية بالمربعات الصغرى PLS-SEM، وقد توصلت الدراسة الي إيجابية إدراك العاملين بإدارات التسويق بوكالات السياحة والسفر لتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتأثيرها الإيجابي علي استراتيجيات التسويق عبر المؤثرين ، كذلك أثر تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعزيز نية الشراء لدي عملاء وكالات السياحة والسفر من خلال تحسين فعالية التسويق عبر المؤثرين.
شوالي, عبدالفتاح سليمان, & عبداللاه, محمود عبدالمنعم. (2023). أثر تطبيقات الذكاء الاصطناعي على استراتيجيات التسويق عبر المؤثرين ونية الشراء في وكالات السياحة والسفر. مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 7(1), 253-276. doi: 10.21608/mfth.2023.369568
MLA
عبدالفتاح سليمان شوالي; محمود عبدالمنعم عبداللاه. "أثر تطبيقات الذكاء الاصطناعي على استراتيجيات التسويق عبر المؤثرين ونية الشراء في وكالات السياحة والسفر", مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 7, 1, 2023, 253-276. doi: 10.21608/mfth.2023.369568
HARVARD
شوالي, عبدالفتاح سليمان, عبداللاه, محمود عبدالمنعم. (2023). 'أثر تطبيقات الذكاء الاصطناعي على استراتيجيات التسويق عبر المؤثرين ونية الشراء في وكالات السياحة والسفر', مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 7(1), pp. 253-276. doi: 10.21608/mfth.2023.369568
VANCOUVER
شوالي, عبدالفتاح سليمان, عبداللاه, محمود عبدالمنعم. أثر تطبيقات الذكاء الاصطناعي على استراتيجيات التسويق عبر المؤثرين ونية الشراء في وكالات السياحة والسفر. مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 2023; 7(1): 253-276. doi: 10.21608/mfth.2023.369568