استكشاف تأثير المزيج التسويقي السياحي الأخضر علي نية الشراء(بالتطبيق على مدينة الأقصر)

المؤلفون

1 قسم الدراسات السياحية - كلية السياحة والفنادق -جامعة الاقصر

2 قسم الدراسات السياحية - كلية السياحة والفنادق -جامعة مدينة السادات

3 قسم الدراسات السياحية - كلية السياحة والفنادق-جامعة بني سويف

المستخلص

لقد نما الاتجاه نحو التسويق الأخضر بين الشركات التي ترغب في البقاء قادرة على المنافسة في صناعاتها المعنية، وتبذل العديد من المنظمات محاولات كثيفة لزيادة البصمة البيئية لأنشطتها التجارية. تقوم الدراسة الحالية باستكشاف تأثير المزيج التسويق السياحي الأخضر على نية الشراء. تم جمع بيانات الدراسة باستخدام مجموعة من استمارات الاستقصاء التي تم توزيعها علي عدد (410) سائح قد قاموا بزيارة الأقصر. تشير نتائج هذه الدراسة إلى أن نوايا السياح الشرائية تتأثر بشكل إيجابي بالمزيج التسويق السياحي الأخضر ويفضلونه على المزيج التقليدي. أخيرًا، توصي هذه الدراسة بالتحول إلى استخدام المزيج التسويق السياحي الأخضر في الأقصر.

الكلمات الرئيسية