لقد نما الاتجاه نحو التسويق الأخضر بين الشركات التي ترغب في البقاء قادرة على المنافسة في صناعاتها المعنية، وتبذل العديد من المنظمات محاولات كثيفة لزيادة البصمة البيئية لأنشطتها التجارية. تقوم الدراسة الحالية باستكشاف تأثير المزيج التسويق السياحي الأخضر على نية الشراء. تم جمع بيانات الدراسة باستخدام مجموعة من استمارات الاستقصاء التي تم توزيعها علي عدد (410) سائح قد قاموا بزيارة الأقصر. تشير نتائج هذه الدراسة إلى أن نوايا السياح الشرائية تتأثر بشكل إيجابي بالمزيج التسويق السياحي الأخضر ويفضلونه على المزيج التقليدي. أخيرًا، توصي هذه الدراسة بالتحول إلى استخدام المزيج التسويق السياحي الأخضر في الأقصر.
احمد, إبراهيم محمد, عبد الجليل, صابرين جابر, خليل, عزة ماهر, & أبو زيد, فاطمة يوسف. (2024). استكشاف تأثير المزيج التسويقي السياحي الأخضر علي نية الشراء(بالتطبيق على مدينة الأقصر). مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 8(2), 147-172. doi: 10.21608/mfth.2024.384193
MLA
إبراهيم محمد احمد; صابرين جابر عبد الجليل; عزة ماهر خليل; فاطمة يوسف أبو زيد. "استكشاف تأثير المزيج التسويقي السياحي الأخضر علي نية الشراء(بالتطبيق على مدينة الأقصر)", مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 8, 2, 2024, 147-172. doi: 10.21608/mfth.2024.384193
HARVARD
احمد, إبراهيم محمد, عبد الجليل, صابرين جابر, خليل, عزة ماهر, أبو زيد, فاطمة يوسف. (2024). 'استكشاف تأثير المزيج التسويقي السياحي الأخضر علي نية الشراء(بالتطبيق على مدينة الأقصر)', مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 8(2), pp. 147-172. doi: 10.21608/mfth.2024.384193
VANCOUVER
احمد, إبراهيم محمد, عبد الجليل, صابرين جابر, خليل, عزة ماهر, أبو زيد, فاطمة يوسف. استكشاف تأثير المزيج التسويقي السياحي الأخضر علي نية الشراء(بالتطبيق على مدينة الأقصر). مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 2024; 8(2): 147-172. doi: 10.21608/mfth.2024.384193