تأثير ممارسات العلاقات العامة على تحقيق الاستدامة الاقتصادية في الفنادق

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 كلية السياحة والفنادق، جامعة مدينة السادات

2 كلية السياحة والفنادق جامعة مدينة السادات

المستخلص

في ضوء الاهتمام العالمي المتزايد بالعلاقات العامة في صناعة الضيافة، تم إجراء هذا البحث بهدف دراسة دور العلاقات العامة في دعم وتطوير الاستدامة في الفنادق. ولهذا الغرض تم إجراء دراسة ميدانية على عينة من أقسام التسويق والتي تشمل (العلاقات العامة) بالفنادق ذات التصنيف خمس نجوم بالقاهرة الكبرى للتعرف على تأثير العلاقات العامة في الفنادق على الجانب الاقتصادي. كما قامت الدراسة بتقييم ممارسات العلاقات العامة والجانب الاقتصادي في الفنادق. طبقت هذه الدراسة استمارات استبيان تم توزيعها على عينة الدراسة لجمع معلومات دقيقه عن دور العلاقات العامة في دعم وتطوير الاستدامة في الفنادق ولفهم كيفية تأثير العلاقات العامة على الجانب الاقتصادي للفنادق.

الكلمات الرئيسية