هدف هذه الدراسة هو توسيع نموذج قائم من خلال دمج متغيرين مهمين، وهما "معتقد الثقة" و"المخاطر المدركة"، كمتغيرين جديدين ضمن نظرية التقبل الموحد واستخدام التكنولوجيا 2 (UTAUT2). وبناءً عليه، ستعتمد هذه الدراسة على بيانات تم جمعها من خلال استبيانات مقطعية. شملت الدراسة ما مجموعه 398 مشاركًا، وتم تحليل إجاباتهم باستخدام نمذجة المعادلات الهيكلية بطريقة المربعات الصغرى الجزئية (PLS-SEM). تفترض هذه الدراسة أن معتقد الثقة (TR) يلعب دورًا وسيطًا في العلاقة بين المخاطر المدركة (PR) والنية السلوكية (BI). وتُظهر نتائج الدراسة أن معتقد الثقة يُسهم في تسهيل العلاقة السلبية بين درجة المخاطر التي يدركها المستهلك ونيته في تبني التقنيات الجديدة (النية السلوكية).
العمران, عبدالله محمد. (2025). الدور التعديلي لمعتقد الثقة في تبني المستهلك للتقنيات الجديدة. مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 9(2), 231-270. doi: 10.21608/mfth.2025.453267
MLA
عبدالله محمد العمران. "الدور التعديلي لمعتقد الثقة في تبني المستهلك للتقنيات الجديدة", مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 9, 2, 2025, 231-270. doi: 10.21608/mfth.2025.453267
HARVARD
العمران, عبدالله محمد. (2025). 'الدور التعديلي لمعتقد الثقة في تبني المستهلك للتقنيات الجديدة', مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 9(2), pp. 231-270. doi: 10.21608/mfth.2025.453267
VANCOUVER
العمران, عبدالله محمد. الدور التعديلي لمعتقد الثقة في تبني المستهلك للتقنيات الجديدة. مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات, 2025; 9(2): 231-270. doi: 10.21608/mfth.2025.453267